شاركنا هنا

سبعة أشياء يجب أن لا تفعلها على الفيسبوك



تربط الفيسبوك الملايين من الناس على الإنترنت ، ولكن هل أنت تشارك وترتبط مع الآخرين أكثر من اللازم؟
فيما يلي سبعة أشياء يجب أن لا تفعلها على هذا الموقع الاجتماعي المشهور ، وذلك بغض النظر عن مدى حرصك ورغبتك في تنمية علاقاتك الاجتماعية على الإنترنت.

1) لا تستخدم الإعدادات الافتراضية على الفيسبوك أبدا
فالناس خلف الفيسبوك حريصون على معرفة التفاصيل الخاصة بك , فكلما كانت مشاركتك أكثر ، كلما كان هناك المزيد من الناس للاتصال بهم ، والمزيد من الناس يريدون التسجيل والمشاركة , ومن ذلك  ستقاسم وتشارك كل شيء يخصك مع الجميع من دون استثناء , أليست هذه هي الفكرة؟ , وهذا هو ما يجري؟
للمراجعة والانسحاب من الإعدادات الافتراضية الموصى بها ، افتح صفحة الفيسبوك و انقر على 'كلمة حساب Account' وهي تقع في أعلى يمين الشاشة ثم أنقر على 'الإعدادات الخصوصية Privacy settings'.
ففي 'الإعدادات الافتراضية الموصى بها
Recommended settings' يعني أن يتم تقاسم (مشاركة) الحالة و الصور و الوظيفة و العمل و العائلة وتفاصيل العلاقة و المفضل لديك وأي تفاصيل أخرى مع الجميع , كذلك الصور وأشرطة الفيديو كنت قد أشرتها Tagged in ووجهات نظرك الدينية والسياسية و المشاركات في أعياد الميلاد مع الأصدقاء و أصدقاء الأصدقاء.
فالسماح بالتعليق على مشاركاتك والأماكن التي تراجعها وتسجل فيها و معلومات الاتصال تكون مع الأصدقاء فقط ,  غير الجميع للأصدقاء فقط  ، وستكون في مأمن من الفضوليين في العالم.

2) عدم الموافقة على أدراج نفسك على محركات البحث  
وفي أن تقول لأصحابك على الفيسبوك ما يحدث في حياتك شيء والسماح بأن يطلع عليها الآخرين عن طريق البحث على شبكة الإنترنت هو شيء آخر.
 لذا يوصى بعدم مشاركة الآخرين بتفاصيلك الخاصة من خلال مشاركتها مع الآخرين من خلال محركات البحث , وهو انك تذهب إلى صفحتك على الفيسبوك و 'الحساب Account' و 'الإعدادات الخصوصية Privacy Settings' و 'تطبيقات ومواقع الويب Apps and websites' و ثم 'البحث العام Public Search' , و التأكد من عدم التأشير  De-Tick على زر 'التمكين من البحث العام 'Enable Public Search button.


3) لا تضع عنوانك ورقم هاتفك على الفيسبوك  
إلا إذا كنت تريد معرفة الآخرين ومطوري التطبيقات أين تعيش وكيفية الاتصال بك , حيث لا يوصي وضع أي تفاصيل حقيقية في الفيسبوك في الوقت الراهن , وهذا يعني عدم نشر عنوان المنزل ولا رقم الهاتف.


4) لا تترك التطبيقات أن تظل كامنة 
وهذا لمستخدم الفيسبوك المتقدم - لا تدع مواصلة التطبيق لامتصاص المعلومات الخاصة بك فبمجرد الانتهاء منها أغلقها , انتقل إلى 'الحساب Account ' وإلى 'إعداد الخصوصية Privacy Setting ' ثم 'تطبيقات والألعاب والمواقع Apps, games and websites '  وقم بإزالة تلك التي لا تريدها.


5) لا تدع الآخرين يشاهدوا صورك الموسومة
ولتجنب هذا ، انتقل إلى صفحة الفيسبوك الخاص بك  'الحساب' و 'الإعدادات الخصوصية ' ، و تأكد من جعل الصور ومقاطع الفيديو الموسومة معينه إلى أصدقاء فقط.
خذ هذا إلى المستوى التالي ، يمكنك أيضا منع الناس فرادى على رأس هذه الفئات من الناس , اذهب إلى 'تخصيص إعدادات Customize settings '
، 'صور وأشرطة فيديو الموسومة في Photos and videos I'm tagged in '  واختار تحرير الإعدادات , هنا ' التخصيص customize ' من القائمة المنسدلة واختار مرة أخرى الناس الذي تريد إخفاء الصور عنهم.


6) عدم إعطاء تاريخ ميلادك
وهذه واحدة من المسائل الأمنية الأولى فهي تطلب عادة عندما تتعامل مع البنك الذي تتعامل معه , وينصح بعدم جعل الناس ترى السنة التي ولدوا فيها , اذهب إلى الصفحة الفيسبوك الخاص بك ثم  'الملف الشخصي' ثم 'تحرير الملف' .
في الجزء الأول ('المعلومات الأساسية') اختيار ما إذا كنت تريد 'إظهار كامل تاريخ المولد في ملفي الشخصي' و 'عرض اليوم والشهر فقط في الملف الشخصي' أو ' لا تظهر عيد ميلادي في ملفي الشخصي ' , أما إذا كنت لا تزال ترغب بإظهار عيد الميلاد أذهب إلى الخيار الثاني.


7) لا تعلن أبدا بأنك ذاهب في عطلة  
كن حذرا حول ما تقوله على التحديثات وضعك وعدم إعطاء أي من المعلومات الشخصية التي كنت لا تريد لها الوقوع في الأيدي الخطأ , فاللصوص تفترس الأشياء مثل (أن قد تذهب في عطلة وتترك الدار وستكون المفاتيح مخبئة في ... ).


المصدر : كنول
هل أعجبك هذا الموضوع..؟

ضع إيميلك هنا وإحصل على كل ماهو جديد!

كن من متابعينا!


0 التعليقات:

 

النوبة اليوم © 2011 All rights Reserved elnoba elyoum | Template Style by Blogger | Development by Mohamed Hassn | الى الأعلى |