شاركنا هنا

ينجو بعد ان اخترق جمجمته قضيب حديدي


 

قال اطباء برازيليون إنهم تمكنوا بنجاح من إخراج قضيب حديدي يبلغ طوله اكثر من مترين اخترق جمجمة عامل بناء في ريو دي جانيرو.وكان العامل، واسمه ادواردو ليتي، قد نقل الى مستشفى ميغيل كوتو في ري حيث خضع لعملية جراحية استغرقت اكثر من خمس ساعات تمكن الجراحون خلالها من ازالة القضيب.

وقال الاطباء إن ليتي استجاب بشكل جيد للعلاج، وانه لن يعاني من اي اعراض سلبية ولن يشعر بأي الم.واضافوا انه كان محظوظا لأنه نجا باعجوبة من الاصابة بأي شكل من اشكال الشلل، كما لم تصب عينه اليمني بأي سوء.

وكان القضيب قد اخترق جمجمة ليتي من الخلف وخرج الى الاعلى من محجر عينه اليمنى بمسافة قليلة.وكان القضيب قد سقط على ليتي من الطابق الخامس لمبنى كان قيد الانشاء، فاخترق الخوذة التي كان يعتمرها وجمجمته.

وقال لويس الكسندر ايسينغر، مدير المستشفى، إن ليتي كان بكامل وعيه عندما جيء به وانه هو الذي شرح للاطباء ما الم به.

وقال مدير المستشفى "تم نقله الى غرفة العمليات، حيث فتحت جمجمته وتم فحص دماغه. وقرر الجراحون ازالة القضيب الحديدي بسحبه من الامام بنفس الاتجاه الذي دخل به الى الدماغ."

وقال ايسينغر إن ليتي لم يشتك كثيرا عقب العملية، مضيفا ان نجاته كانت "معجزة حقيقية."من جانبه، قال الجراح روي مونتيرو لاحدى محطات التلفزيون المحلية إن القضيب اخترق جزءا من المخ ليست له وظيفة محددة.يذكر ان الجزء الايسر من المخ هو الجزء المسيطر عند غالبية البشر الذين يستخدمون اليد اليمنى، وقد اخترق القضيب الجزء الايمن من مخ ليتي.ومن المتوقع ان يرقد ليتي في المستشفى لاسبوعين، ويتناول المضادات الحيوية ليتجنب احتمال اصابته بالتهابات.
هل أعجبك هذا الموضوع..؟

ضع إيميلك هنا وإحصل على كل ماهو جديد!

كن من متابعينا!


0 التعليقات:

 

النوبة اليوم © 2011 All rights Reserved elnoba elyoum | Template Style by Blogger | Development by Mohamed Hassn | الى الأعلى |