شاركنا هنا

طرق للتخلص من النمل




الكثير منا يعاني من تواجد النمل بكثرة في المنزل، وكالعادة نلجأ إلى المبيدات التي يكون مفعولها وقتياً قبل ظهور النمل من جديد، وللتخلص بشكل نهائي من هذه الحشرات بمنزلك، إليك النصائح التالية.


1) قم بتقليم كافة الأشجار بالمنزل، قد تبدو نباتات الزينة غير مؤذية لكن في الحقيقة هي بمثابة مسار آمن وسريع للنمل والحشرات للدخول لمنزلك وإيجاد مأوى آمن لها، واحرص على جعل الحشائش المحيطة بمنزلك مقصوصة ومستوى الأرض حول المنزل أكثر انخفاضاً بما يخلق حاجزاً بينك وبين النمل.


2) احرص على أن تكون
 منافذ دخول النمل لمنزلك أقل عدد ممكن، صحيح أن الأمر صعب لكن من الممكن القيام به، وذلك بسد كافة الشقوق والثقوب داخل المنزل والتي قد تسمح للحشرات بالدخول.


3) النظافة هي المرادف لبيت خالي من النمل، حيث أن كل مهام النمل هي البحث عن الطعام والماء والمأوى، ويعد المطبخ المكان المثالي لها، حيث أن سقوط بعض السكر أثناء تحضير مشروب سيجذب النمل.

4) يفرز النمل فيرمون يسمح لزملائها بتتبعها وهو ما يفسر سير النمل في صفوف وراء بعضهم، وتعمل المنظفات على التخلص من آثر الفيرمون بما يمنع النمل من إيجاد طريق العودة سواء لمكان الطعام أو العكس.

5) الخطوات السابقة ستقلل من تعرض عائلتك للحشرات المختلفة، فإذا كنت مازالت تعاني من مشكلة النمل فعليك البحث عن المصدر، حيث أن كافة مستعمرات النمل بها ملكة هي المسؤولة عن كل هذه الأعداد الضخمة لقيامها بوضع البيض، لذا للتخلص نهائياً من المشكلة عليك تتبع مسار النمل حتى الوصول لمستعمرته وتدميرها تماماً.

المصدر : اكشنها
هل أعجبك هذا الموضوع..؟

ضع إيميلك هنا وإحصل على كل ماهو جديد!

كن من متابعينا!


0 التعليقات:

 

النوبة اليوم © 2011 All rights Reserved elnoba elyoum | Template Style by Blogger | Development by Mohamed Hassn | الى الأعلى |