شاركنا هنا

جهاز يحول التلفزيون إلى كمبيوتر



Large

يبدو أن أجهزة كمبيوتر المستقبل لن يزيد حجمها عن كروت الذاكرة التي يمكن وضعها بسهولة في خلفية أي جهاز تلفزيون مسطح لتحويله إلى كمبيوتر.


يستطيع جهاز "Cotton Candy" تحويل أي تلفزيون إلى كمبيوتر يحتوي على كافة الوظائف الموجودة في الكمبيوتر العادي مزود بنظام تشغيل أندرويد ويحتوي على ألعاب "HD" فيما يتم التعامل مع النصوص من خلال خدمة "Google Documents".


ولم يتحدد سعر الجهاز بعد، لكن مصنّعوه يعدون بأن يكون أقل من 200 دولار (ما يعادل 750 ريال سعودي)، ومن المتوقع أن يتم عرضه في الأسواق في وقت لاحق من العام الحالي، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


كل ما سيحتاجه مستخدم الجهاز هو لوحة مفاتيح وماوس ليصبح مماثلا لجهاز كمبيوتر مكتبي.


وذكر بورغر لوسلاند، المدير التنفيذي ومؤسس شركة " FXI"، أن الشركة مؤمنة بأن جهازها الجديد سيغير سوق الإلكترونيات.


وبعكس الكمبيوتر المشابه له "Raspberry Pi"، لا يحتاج " Cotton Candy" إلى تعلم برامج متقدمة للعمل، ويذكر بورغر أن جهازهم يجمع بين إمكانية معالجة البيانات والترفيه الخاصة بالهواتف الذكية، أنظمة ألعاب الفيديو الأفضل وكمبيوتر لوحي في جهاز صغير.


يزن الجهاز 21 جراما فقط ويتضمن وحدة معالجة "A9" بسرعة 1 غيغاهيرتز من سامسونغ، ووحدة رسوم 1.2 غيغاهيرتز وواي فاي وبلوتوث، نظام تشغيل أندرويد ومخرج "HDMI".


ويمكن التحكم فيما يعرض على الشاشة بعدة طرق مثل الهاتف الذكي من خلال تطبيق خاص أو عبر البلوتوث أو أجهزة التحكم عن بعد أو من خلال استخدام لوحة المفاتيح.

هل أعجبك هذا الموضوع..؟

ضع إيميلك هنا وإحصل على كل ماهو جديد!

كن من متابعينا!


0 التعليقات:

 

النوبة اليوم © 2011 All rights Reserved elnoba elyoum | Template Style by Blogger | Development by Mohamed Hassn | الى الأعلى |