شاركنا هنا

أكثر لاعبى كرة القدم العرب شعبية


Large

الجماهيرية هي أساس كرة القدم، حيث أنها اللعبة الشعبية الأولى حول العالم، وحب الجمهور هو الجائزة الكبرى بالنسبة إلى أي لاعب، تلك النجومية النابعة من حب الجماهير تنالها فئة من اللاعبين بسبب مهاراتهم وآخرون لحسن أخلاقهم وقليلون للسببين. لذا دعونا نتعرف معكم على أكثر 5 لاعبين شعبية في الوطن العربي، وأعطنا رأيك حول أسماء أخرى توّد إضافتها إليهم.

 

 1 - محمد أبوتريكة

متوسط ميدان النادي الأهلي ومنتخب مصر الملقب بـأمير القلوب، هو أكثر اللاعبين العرب شعبية على الإطلاق، فبعيداً عن مستواه الكروي الرهيب وجوائزه الغير مسبوقة نجد أن ابتسامته الدائمة ومواقفه النبيلة على الدوام أشياء جعلت منه المعشوق الأول للجماهير العربية، فخلال بطولة أمم أفريقيا 2008 التي أقيمت في غانا، قام "تريكة" بالاحتفال بهدفه في مرمى المنتخب السوداني بطريقة رائعة حيث رفع قميصه فظهرت جملة (تعاطفاً مع غزة)، وقتها حصل على بطاقة صفراء بسبب هذا التصرف، وصفها المحللون بأنها الأشرف في تاريخ كرة القدم، كما أن "تريكة" هو الوحيد بين لاعبي المنتخب المصري أو ربما الشعب المصري أجمع من كان على علاقة جيدة مع المنتخب الجزائري الشقيق بعد أحداث أم درمان 2009، لذلك نجد أن "محمد أبوتريكة" هو اللاعب العربي الوحيد الذي ينال تصفيق الجماهير في أي دولة يذهب لها حتى ولو ذهب كلاعب منافس لهم.
Large

 2 - إسماعيل مطر 
الفتى الذهبي للإمارات ونجم فريق الوحدة، هو أحد أفضل اللاعبين الآسيويين على الإطلاق، فهو الهداف التاريخي لفريق الوحدة الإماراتي، وثاني أفضل آسيوي عام 2008، واختارته مجلة سوبر الإماراتية كأكثر اللاعبين العرب شعبية في الوطن العربي عام 2008.
Large

 3 - محمد نور 
الأسطورة السعودية ونجم فريق اتحاد جدة "محمد نور"، أو (ابن مكة) كما يحب أن تناديه جماهيره، هو أحد أكثر النجوم العرب شعبية منذ سنوات، شارك مع فريقه ومع المنتخب السعودي في العديد من البطولات العالمية والقارية الهامة، وكان دائماً محل إعجاب الجماهير، هو لاعب دائم التواجد في الاستفتاءات الجماهيرية.
Large

 4 - طارق التائب 
الثعلب الليبي الرهيب "طارق التائب" هو أحد هؤلاء النجوم العرب ذوي الشعبية الجارفة خارج حدود بلاده كما في داخلها، فلاعب أهلي طرابلس الليبي والأفريقي والصفاقسي التونسيين والهلال السعودي على الترتيب، له عشاق في الخليج وفي مصر وفي المغرب العربي كما في ليبيا، فهو أحد أفضل من داعبوا الكرة في تاريخ العرب، وهو أيضاً أحد المنافسين الدائمين على جائزة الأكثر شعبية حول العالم العربي.
Large

 5 - هشام بوشروان 
المهاجم الدولي المغربي الملقب بـ"بوشة"، هو النجم المحبب إلى قلوب الجماهير العربية جمعاء بسبب مستواه الكروي المميز وأخلاقه الحميدة، لعب في البداية لفريق الرجاء البيضاوي، ثم احترف في أوروبا عبر بوابة ليل الفرنسي لفترة قصيرة ثم عاد إلى المغرب العربي من بوابة الترجي التونسي، ثم انتقل عام 2008 إلى اتحاد جدة السعودي، لينال حب الجماهير الخليجية كما نال حب الجماهير في المغرب العربي ومصر.
Large
هل أعجبك هذا الموضوع..؟

ضع إيميلك هنا وإحصل على كل ماهو جديد!

كن من متابعينا!


0 التعليقات:

 

النوبة اليوم © 2011 All rights Reserved elnoba elyoum | Template Style by Blogger | Development by Mohamed Hassn | الى الأعلى |