شاركنا هنا

تصميم بناية يشبه تفجيرات 11 سبتمبر



Large

أثار تصميم شركة هولندية لناطحة سحاب مشابهة لبرج مركز التجارة العالمي غضب العديد من أهالي ضحايا التفجيرات الإرهابية للبرج في 11 سبتمبر، مما دفع الشركة إلى الاعتذار عن التشابه غير المقصود والمطالبة بوقف مكالمات التهديد التي ترد لمكاتب الشركة.


وقد ذكرت شركة "MVRDV" في صفحتها على موقع فيسبوك أن عاصفة من الهجوم الإعلامي تعرضت لها الشركة فضلاً عن تلقيها مكالمات ورسائل تهديد من أشخاص غاضبين يصفون الشركة "بمحبي القاعدة".
وأبدت الشركة في البيان الذي نشرته على صفحتها عن أسفها العميق لأي دلالات يحملها مشروعها، وتؤدي لربطه بهجمات 11 سبتمبر أو برج مركز التجارة العالمي، وأن ذلك لم يكن في نية الشركة إطلاقاً.
وأضافت الشركة أن المشروع المعماري الذي صممته وضع على أساس عدة معايير متعلقة بضوء الشمس، المساحة الخارجية، نوعية المعيشة للسكان والمدينة، مشيرة إلى أنه لم يكن في نية الشركة صنع صورة مشابهة لهجمات 11 سبتمبر وأنهم لم يروا التشابه أثناء عملية التصميم.
وأعربت الشركة في نهاية البيان عن أسفها الشديد لأي شخص أسأوا له، مؤكدين أن التصميم لا يهدف إلى إثارة المشاعر.
يُذكر أن تصميم المبنيين السكنيين الفخمين يظهر هيكلاً يبرز في المنتصف ليتسع لأحواض سباحة ومطاعم ومقاهي وصالة للألعاب الرياضية ما دفع العديد من أهالي ضحايا التفجيرات إلى ربطه بمشهد اصطدام الطائرات بالبرج وأثار غضبهم.

هل أعجبك هذا الموضوع..؟

ضع إيميلك هنا وإحصل على كل ماهو جديد!

كن من متابعينا!


0 التعليقات:

 

النوبة اليوم © 2011 All rights Reserved elnoba elyoum | Template Style by Blogger | Development by Mohamed Hassn | الى الأعلى |