شاركنا هنا

تصرفات غبية من مشاهير الرياضة


Large

عادة ما يتميز الرياضيون باللياقة البدنية العالية والسرعة والمهارات الفنية، لكن مستوى الذكاء ليس شرطاً أساسياً لهم، لذلك إليك 10 تصرفات حمقاء من رياضيين كلفتهم الكثير مادياً ومهنياً.

 

  - دخول ماراثون من وسط الجماهير للفوز به

Large
 
نجحت روزي رويز في تحقيق المركز الأول في ماراثون بوسطن الأميركي عام 1980، وبالطبع كان الاحتفال بها كبيراً حتى تم اكتشاف أنها غشت في الماراثون، فروزي دخلت السباق من وسط الجماهير المحتشدة على الجانبين بالقرب من خط النهاية، الطريف في الأمر أنها اعتقدت أن الجماهير لن تلاحظها رغم أنها دخلت من بينهم وفازت به لتتركز عليها الأضواء ويكتشف خداعها.
 
 
 
 2 - نطح منافسك والطرد في آخر مباراة لك 
Large
زين الدين زيدان أسطورة الملاعب الفرنسية لم يستطع إنهاء مسيرته الكروية بذكرى طيبة، حيث شهدت آخر مباراة له في نهائي كأس العالم 2006 بين فرنسا وإيطاليا مشكلة حقيقية، ففي الدقيقة 90 شهد الجمهور شجاراً بين زيدان ومدافع إيطاليا ماركو ماتيراتسي انتهى بنطح زيدان له في صدره، ما أدى إلى قيام الحكم بطرد زيدان في آخر مباراة له قبل الاعتزال. 
 
 
 3 - رفض اللاعب المشاركة في مباراة
Large
ربما يكون الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم مانشيستر سيتي الإنكليزي دليل على ما آلت إليه صناعة كرة القدم، حيث أصبح اللاعبون الذين تقدر قيمتهم بالملايين هم من يفرضون قواعدهم على اللعبة، وكان تيفيز في آخر تصرفاته الغريبة قد رفض الاشتراك في مباراة مانشيستر سيتي أمام بايرن ميونيخ الألماني، ما دفع إدارة النادي إلى تغريمه مليون جنيه استرليني أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي، لكن هل تكفي تلك الغرامة خاصة إذا كانت تعادل راتب شهر واحد فقط لكارلوس؟ 
 
 
 4 - إلقاء القميص في وجه المدرب
Large
اللاعب المصري حسام غالي لم يدرك أن تصرفه في لحظة غضب قد تنهي مستقبله الكروي في الدوري الإنكليزي، فأثناء لعبه مع توتنهام هوتسبير فقد أعصابه بعدما قام المدرب مارتن يول الخروج باستبداله في مباراة أمام بلاكبيرن روفرز بعد 30 دقيقة فقط من نزوله بسبب أدائه السيئ، فألقى قميصه نحو المدرب ما أثار استهجان الجماهير، ورغم اعتذار حسام عن تصرفه فإن الجماهير هاجمته بشدة لتنتهي مسيرته في الدوري الإنكليزي.
 
 
 
 5 - التقاط صور أثناء تناول المخدرات
Large
تعاطي المخدرات من الأمور الممنوعة تماماً والتي قد تعرض الرياضي للإيقاف أو الغرامة، وهو ما تعرض له السباح الأميركي مايكل فيليبس الحاصل على 14 ميدالية ذهبية في أولمبياد أثينا 2004 وبكين 2008، بعدما تسربت صورة تظهره يدخن المخدرات في 2009. 
 
 
 
 
 6 - إطلاق النار على القدم
Large
لاعب كرة القدم الأميركية بلاكسيكو بورس قام بتصرف أحمق عندما قرر في 2008 الذهاب إلى أحد النوادي الليلية حاملاً مسدسه في حزام حول وسطه، لينتهي الأمر بانطلاق المسدس وإصابة قدمه، وكي تزيد الأمور سوءاً قامت شرطة نيويورك باعتقاله لحمله مسدس دون رخصة صالحة. 
 
 
 
 7 - قضاء وقت طويل في جهاز إكساب اللون الأسمر
Large
لاعب البيسبول الأميركي مارتي كوردوفا غاب عن عدة مباريات بالدوري الأميركي للبيسبول بعدما أمضى وقتاً طويلاً في جهاز إكساب السمرة ما أدى إلى إصابته بحروق شديدة بالجلد.
 
 
 
 
8 - مقارنة خسارة فريق بكارثة إنسانية
Large
في مؤتمر صحافي حاول لاعب كرة السلة الأميركية دواين وايد وصف كيفية تغطية الإعلاميين لخسارة ميامي هيتس 3 مرات متتالية، ولمحاولة تبسيط الأمر قارن خسارة الفريق بانهيار مركز التجارة العالمي في هجمات 11 سبتمبر ما أثار استياء الكثيرين من الشعب الأميركي، وقد اعتذر دواين عن الأمر مؤكداً أنه لم يقصد الاستهانة بمشاعر أهالي ضحايا الهجمات.
 
 
 
 9 - تسجيل هدف بعد انتهاء المباراة
Large
عادة ما تنتهي المباريات مع انطلاق صافرة الحكم، لكن لسبب غير معروف البعض يستمر في اللعب للتباهي بمهاراته، وقد كلف ذلك التباهي لاعب كرة السلة الأميركي توني إلين كثيراً حيث قام بحركة "دانك" بعد انتهاء المباراة ليهبط على قدمه بطريقة خاطئة أدت إلى تمزق أربطة الركبة وعدم مشاركته في بقية مباريات الموسم. 
 
 
 
10 - الجهل بقواعد اللعبة
Large
بعد 9 سنوات في دوري كرة القدم الأميركية تفاجأ اللاعب دونوفان ماكناب بأن مباريات كرة القدم الأميركية يمكن أن تنتهي بالتعادل بعدما انتهت مباراة فريقه إيغلز مع فريق بينغالز في 2009 بالتعادل، حيث ذكر في المؤتمر الصحافي بعد المباراة أنه "لم يكن يعلم أن انتهاء المباريات بالتعادل ممكناً في اللعبة".
هل أعجبك هذا الموضوع..؟

ضع إيميلك هنا وإحصل على كل ماهو جديد!

كن من متابعينا!


0 التعليقات:

 

النوبة اليوم © 2011 All rights Reserved elnoba elyoum | Template Style by Blogger | Development by Mohamed Hassn | الى الأعلى |