شاركنا هنا

احذر من تناول الأسبرين مع بعض الفواكه والخضروات


احذر من تناول الأسبرين مع بعض الفواكه والخضروات

أوضح الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال، وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، دراسة حديثة تشير إلى خطورة تناول المسكنات وخاصة الإسبرين مع بعض الفواكه والخضراوات

وذكر بدران أن تلك الفواكه والخضروات مثل المشمش، التوت، التمر، العنب، الجوافة، البرتقال، الفراولة، البرقوق، الفجل، الفلفل، المكسرات، الفانيليا، الكراوية، زيت الزيتون، وجوز الهند، حيث تحتوى على مركبات تشبه الأسبرين تتداخل معها وأكد إلى أن تداخل الأدوية يحدث نتيجة لوجود بعض الإنزيمات إلى تغير من طبيعة التفاعلات الحيوية.

وحذر الدكتور مجدى بدران من التداخلات الدوائية بين بعض العقاقير والأطعمة التى يتناولها المريض أو الأعشاب أو الأدوية الأخرى، حيث يتداخلا معا محدثين زيادة احتمالات تأثير أحد الأدوية أو أكثر أو خفض فعالية دواء ما أو ظهور أثر جديد لا يظهر مع أى من الأدوية منفردة.

إقرأ المزيد Résuméelnoba

كيف تتعلم السباحة

1
Large
السباحة رياضة تقوي كل عضلات الجسد وهذا يجعلها أفضل رياضة لصحة الإنسان، إذا كنت تجد بعض الصعوبات أثناء ممارستك لها، فهنا ستجد بعض النصائح التي قد تقودك للاحتراف.

1) مارس رياضات أخرى إلى جانب السباحة إذا لم تكن مشغولاً، لتقوية العضلات والتحمل، مثل الركض أو ركوب الدراجات، هذا سيزيد من مهارة السباحة لديك.

2) قم بتمرينات تجعلك أفضل في أساليب السباحة المختلفة كالفراشة أو الأداء الحر، إذا كنت تقوم بحمل أوزان فلا تحمل الثقيلة.

3) واظب على تمرينات السباحة يومياً وفي بعض الأيام قم بالتمرين مرتين.

4) حاول التقليل من تنفسك أثناء السباحة حتى تتعلم السيطرة عليه.

5) إذا كنت تشارك في سباق، فاستخدم كل قوتك في الثلث الأخير منه، لأنه الجزء الأصعب في السباق الذي يفقد فيه الجميع قوتهم.

6) أسبح لمسافات تصل حتى المئات من الأمتار داخل حمام السباحة، وفي كل يوم استخدم تمريناً مختلفاً، على سبيل المثال خصص يوماً لسباحة الفراشة ويوم آخر لسباحة الظهر وهكذا.

7) أكثر من التمرين في يوم عطلتك فهو الأنسب.

8) لا تيأس أثناء السباق واستمر في السباحة ولا تفقد الثقة في نفسك إذا شعرت بالإرهاق، استمر في السباحة فهذا شعور ناتج عن خوفك.

9) أكثر من شرب السوائل والمياه أثناء التمارين فهذا مفيد للجسد ويزيد من كفاءتك.

10) أكثر من الأطعمة التي يسهل هضمها وفي نفس الوقت تزيد من طاقة الجسد.

11) تأكد من أخذ قسط وافي من الراحة بعد التمرين حتى يستفيد جسدك منه.

12) أكثر أيضاً من تمارين التنفس كحبس أنفاسك تخت المياه وقياس الوقت الذي استغرقته.
إقرأ المزيد Résuméelnoba

شبيه ياسر عرفات بائع خضراوات في رام الله

1
شبيه ياسر عرفات بائع خضراوات في رام الله

 سالم سميرات أو «شبيه» ياسر عرفات بكل ما تتصوره بملابسه العسكرية وكوفيته الخاصة يتجول في سوق الخضراوات في رام الله، ويقف بين الحين والآخر وينادي زبائنه بلهجة فلسطينية شعبية، ويسوق للطماطم الناضجة والبطيخ، فيصيح بصوت عال «من أبوعمار اشترِ... ادفع خمسة فقط لتأخذ بطيختين».

ويرفع سميرات يده ويفتح أصبعيه، كما كان يفعل أبوعمار في علامة على النصر، ويبتسم ابتسامة تملأ وجهه حتى تظهر الأسنان كلها، هي قصة الرجل الذي يشبه الرئيس الراحل أبو عمار، وهو بائع فواكه في الضفة الغربية في رام الله.

صورة طبق الأصل سالم سميرات على الرغم من مرور ثماني سنوات على وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، فانه ما زال يعتبر واحداً من أبرز الشخصيات الرئيسية في اثارة الجدل في المجتمع الفلسطيني بحياته ومماته.

ونشرت اذاعة «بي بي سي» الاخبارية تقريراً على موقعها، أعده أحد مراسيلها عند زيارته لرام الله في الضفة الغربية، وينقل التقرير حكاية شخص يشبه القائد الفلسطيني الراحل أبو عمار بشكل غريب، حيث يجتمع الفلسطينيون حوله في كل مناسبة.

ويقول جان دايسون في تقريره: «تخيّلوا لو كان أحدكم في سوق الخضر أو الفواكه ويريد شراء كمية من التفاح أو البطاطا أو البصل، وفي تلك اللحظة التي لم تفكروا فيها بشيء الا في نوعية البضاعة التي تبحثون عن شرائها وعن صاحب البضاعة في الحانوت لا يمكن أن يخطر ببالكم أن تروا أبو عمار، القائد الفلسطيني الفذ، خاصة وأنتم في رام الله ماذا لو رأيتم أبو عمار ياسر عرفات ظهر بكل ملامحه وكوفيته وعقاله من خلف كومة الخوخ والتفاح، وأعطاكم سعر الفواكه، وناداكم مرحباً أنتم عند أبو عمار».

ويضيف دايسون «قبل أن تستخدم نظريات المؤامرة لتفسير قصة هذا الشخص عليَّ أن أقول ان ياسر عرفات هذا ليس ياسر عرفات الحقيقي، ولم يعد أبو عمار مرة أخرى للحياة بعد موته، واّنما هو المواطن الفلسطيني سالم سميرات الذي يشبه الرئيس الفلسطيني الراحل أبو عمار بشكل لا يصدق».

يسكن سميرات حالياً في الضفة الغربية، وأصبح كالنجم السينمائي المعروف بين الفلسطينيين لقوة شبهه بالراحل أبوعمار.

فترى الفلسطينيين يلتفون حوله في كل المناسبات، ويتكلمون معه ويمزح معهم ولكنّني التقيت به في المكان الذي يعمل فيه، أي في سوق الخضر في رام الله

إقرأ المزيد Résuméelnoba

معاني أسماء السيارات اليابانية



 
تويوتا

اسم الذي أنشأ الشركة ( تويودا إيجي) 
ولكن تم تغييرها الي تويوتا لتسهيل النطق وكلمة تويوتا تنقسم إلى كلمتين
 تويو .. بمعنى وفير أو خصيب .. وتا بمعنى حقل (وبالأخص حقل الأرز)
 فيكون معنى تويوتا .. الحقل الوفير .. أو الحقل الخصيب 



سوزوكي

تنقسم إلى كلمتين 
سوزو .. بمعنى جرس أو أجراس .. كي بمعنى شجرة
 فيكون معنى سوزوكي .. شجرة الأجراس



نيسّان 
Nissan
معناها.. إنتاج اليابان

.. 
Nippon  اختصارها  ni  اختصار  

seisan.. كلمة ssan
بمعنى انتاج أو صنع




ميتسوبيشي

معناها الجواهر الثلاثة .. كما يظهر من الشعاروقصة التسمية.. هي أن صاحب هذه الشركة واسمه "إيواساكي ياتارو" بدأ في العمل في التجارة البحرية عام 1870 .. وكان يملك ثلاث سفن يحملها بالبضائع ويتاجر بها في كوريا والصين .. وكانت هذه السفن الثلاث من أغلى مايملك لذلك سماهم الجواهر الثلاثة "ميتسوبيشي" .. وشيئاً فشيئاً ازدادت تجارته وفتح مصانع في اليابان وانتقل إلى صناعة المواتير والأدوات الكهربائية .. إلى أن أصبحت شركة ميتسوبيشي من أضخم الشركات التي لها عائدات مالية على مستوى العالم وأصبحت ميزانيتها تفوق ميزانية بعض الدول



هوندا

هو اسم عائلة مؤسس هذه الشركة هوندا سوشيرو ومعنى هوندا .. الحقل الرئيسي "دا" بمعنى حقل و " هون" بمعنى حد



مازدا

في الأصل هي ماتسودا 
وهي اسم عائلة يابانية ومعناها حقل أشجار الصنوبر 
ولكنهم كتبوها مازدا لتسهيل نطقها على الأجانب
إقرأ المزيد Résuméelnoba

أغبى 5 مجرمين في العالم


Large

مهما كان ذكاء اللص فهناك خطأ صغير يرتكبه يكون السبب في الإيقاع به، ولكننا هنا لن نتحدث عن خطأ صغير، بل شيئاً في غاية الغباء جعل مهمة القبض عليه مثل قضم قطعة من الكعك.

1) أراد أحد مواطني جنوب أفريقيا خداع الشرطة وأبلغهم بسرقة هاتفه الجوال حتى تقوم شركة التأمين بإعطائه هاتف جوال جديد، لكن قوات الشرطة قامت أولاً بالاتصال على الهاتف لتكتشف أنه موجود في داخل أحد جيوب بنطلون الشاكي نفسه.


2) قام بعض المجرمين من قبل بسرقة أحد المتاجر أثناء عاصفة ثلجية، وخرجوا بعد ذلك على أقدامهم تاركين آثارها على الثلج المتساقط، لهذا لم تعان الشرطة كثيراً للإيقاع بهم فكل ما فعلته هو اتباع آثار الأقدام التي تركها المجرمون خلفهم.

3) كان لدى أحد المجرمين طريقة طريفة في السير فهي شبه راقصة، وهو يستخدمها لاعتقاده بأنها تجعله يبدو أنيقاً، طريقة السير هذه أوقعت به بعد أن تعرف عليه بعض الشهود أثناء قيامه بسرقة أحد المتاجر.

4) يشتهر المجرمون بولعهم بالأوشام التي تغطي أجسادهم والتي في أحيان كثيرة تعني شيئاً ما مثل عدد قتلى هذا المجرم إلى أخره، ولكن المجرم "أندي غارسيا" أوجد مهمة جديدة للوشم فهو قام برسم أحداث جريمة قام بها بأكملها على صدره ليكون هذا الوشم دليل إدانته ودخوله إلى السجن.

5) المجرم "ألفريد هاي تاور" وقع تحت قبضة الشرطة بعد جريمة قام بها بسبب حسابه في اللعبة الإلكترونية Warcraft التي كشفت عن مكانه بعد مراقبة الشرطة لهذا الحساب.

المصدر: اكشنها

إقرأ المزيد Résuméelnoba
 

النوبة اليوم © 2011 All rights Reserved elnoba elyoum | Template Style by Blogger | Development by Mohamed Hassn | الى الأعلى |