شاركنا هنا

طفل صينى يستطيع حمل والده وسحب السيارة


بالصور.. صينى يستطيع والده وسحب
أصبح يانج جينلونج 7 سنوات من أهم المشاهير على شبكة الإنترنت فى الصين ويتزاحم الناس لرؤية أفعاله وقوتها الخارقة، حيث يستطيع سحب سيارة وحمل والده بالإضافة إلى حمل أكياس من الحبوب الثقيلة ووضعها على كتفه دون الشعور بأى تعب.

وقالت جريدة الديلى ميل البريطانية إن يانج الذى يعيش فى تشوز هو بالصين يصل وزنه لأكثر من 50 كجم. وليس هناك علامات على توقفه عن النمو حيث إن وزن الأطفال فى هذه السن يكون بين 20 و35 كجم مما يعنى أنه أكبر كثيراً من أصدقائه فى نفس العمر.

يقوم هذا الصبى القوى بلف حبل حوله ليتمكن من سحب شاحنة يصل وزنها إلى 1.85 طن بطول الطريق مما يثير دهشة الجميع فى مجتمعه. كما أنه يستطيع حمل والده الذى يزن أكثر من 90 كجم أى أكثر من ضعف وزن الصبى نفسه، ولا يوجد وزن معين لهذا الطفل يستطيع رفعه ولكنه يعتمد على الارتفاع وما يحتويه والتغذية والنشاط.

بالصور.. صينى يستطيع والده وسحب

بالصور.. صينى يستطيع والده وسحب

بالصور.. صينى يستطيع والده وسحب

بالصور.. صينى يستطيع والده وسحب

بالصور.. صينى يستطيع والده وسحب

بالصور.. صينى يستطيع والده وسحب
المصدر:كذاميزة


إقرأ المزيد Résuméelnoba

"مالكوم إكس" أو "مالك شباز"

1
هو الداعية الإسلامي المشهور "مالكوم إكس" أو "مالك شباز" الأمريكي الأصل والجنسية، الذي صحَّح مسيرة الحركة الإسلامية التي انحرفت بقوَّة عن الحق في أمريكا، ودعا للعقيدة الصحيحة، وصبر على ذلك حتى راح شهيدًا لدعوته ودفاعه عن الحق.

مولده ونشأته

وُلِد مالكوم إكس بمدينة ديترويت في 6 من ذي القعدة 1343هـ/ 29 من مايو 1925م في أسرة فقيرة قُتِِلَ عائلُها في حادث عنصري، وكانت هذه الفترة في أمريكا شديدة الاضطراب بالتمييز العنصري البغيض بين البِيض والسُّود، فنشأ مالكوم مشحونًا بالكراهية والبغض ضد البيض، وطرد من المدرسة رغم حِدَّة ذكائه، فانتقل إلى مدينة نيويورك حيث عاش حياة اللهو والعبث، والتي انتهت به إلى السجن وهو في العشرين، وبالسجن تغيرت حياته؛ إذ اعتنق الإسلام وأقبل على قراءة الكتب الإسلامية، واستفاد من فترة سجنه استفادة كبيرة؛ حيث أتى على كتب كبار لم يتوفر لغيره قراءتها، كما تعلم فن المحاورة والمناظرة مع قساوسة السجن.

الخروج من السجن

بعد أن خرج من السجن سنة 1952م قرَّر "مالكوم إكس" أن يُعمِّق معرفته بتعاليم إليجا محمد، فذهب إلى أخيه في ديترويت، وهناك تعلم الفاتحة وذهب إلى المسجد، وتأثر بأخلاق المسلمين. وفي المسجد استرعت انتباهه عبارتان: الأولى تقول: "إسلام: حرية، عدالة، مساواة"، والأخرى مكتوبة على العلم الأمريكي، وهي: "عبودية: ألم، موت".
قابل "مالكوم إكس" إليجا محمد زعيم حركة أمة الإسلام التي انضم إليها بعد ذلك، والتي حفِلت بالانحرافات العقائدية التي انتهت بإعلان إليجا محمد النبوة.
عمل "مالكوم إكس" في شركة "فورد" للسيارات فترة ثم تركها، وأصبح رجل دين، وامتاز بأنه يخاطب الناس باللغة التي يفهمونها؛ فاهتدى على يديه كثير من السود، وزار عددًا من المدن الكبرى، وكان همُّه الأول هو "أمة الإسلام"، فكان لا يقوم بعمل حتى يقدِّر عواقبه على هذه الحركة.
وقد تزوج في عام 1958م ورُزق بثلاث بنات، سمَّى الأولى عتيلة، على اسم القائد الذي نهب روما، وفي نهاية عام 1959م بدأ ظهور مالكوم في وسائل الإعلام الأمريكية كمتحدث باسم حركة أمة الإسلام، فظهر في برنامج بعنوان: "الكراهية التي ولدتها الكراهية"، وأصبح نجمًا إعلاميًّا انهالت عليه المكالمات التليفونية، وكتبت عنه الصحافة، وشارك في كثير من المناظرات التلفزيونية والإذاعية والصحفية؛ فبدأت السلطات الأمنية تراقبه، خاصةً بعد عام 1961م، وبدأت في تلك الفترة موجة تعلُّم اللغة العربية بين أمة الإسلام؛ لأنها اللغة الأصلية للرجل الأسود.
توسَّم إليجا محمد في مالكوم إكس النباهة والثورية والقدرة الإقناعية؛ فضمَّه لمجلس إدارة الحركة، وجعله إمامًا لمعبد رقم 7 بنيويورك. أبدى مالكوم كفاءة دعوية فائقة وزار الجامعات والحدائق والسجون وأماكن تجمُّع الناس، وأسلم على يديه الكثيرون، منهم الملاكم العالمي "كلاي"، وفتحت له قنوات التلفاز أبوابها، وعقد المناظرات على الهواء، وذاع صيته بقوَّة.

نقطة التحول في حياته

ثمَّ حدث تحول جذري في حياة مالكوم إكس، عندما ذهب للحج سنة 1960م/ 1379هـ، وهناك التقى مع العلماء والمشايخ، وقابل الملك فيصل الذي قال له: "إن حركة أمة الإسلام خارجة عن الإسلام بما تعتقده من ضلالات". فطاف مالكوم بلاد الإسلام للاستزادة من العلم، فزار مصر والسودان والحجاز، والتقى مع شيخ الأزهر ومع الشيخ حسنين مخلوف مفتي مصر، ثم عاد لأمريكا وأعلن إسلامه من جديد، وبدأ مرحلة جديدة وخطيرة وأخيرة من حياته.
عاد "مالك شباز" لأمريكا سنة 1961م/ 1380هـ، وأخذ في الدعوة للعقيدة الصحيحة، وحاول إقناع إليجا محمد بالحق والذهاب للحج، ولكن إليجا رفض بشدة وطرده من الحركة، فشكَّل "مالك" جماعة جديدة سماها "جماعة أهل السنة"، وأخذ في الدعوة للدين الصحيح، فانضم إليه الكثيرون، وأوَّلهم: والاس بن إليجا محمد نفسه، وأخذ إليجا محمد في تهديد "مالك" بالقتل، لكنه لم يخف أو يتوقف؛ فشنَّ عليه إليجا حملة دعائية إعلامية شرسة لصرف الناس عنه، فلم تزد هذه التهديدات مالكًا إلا إصرارًا، واشتركت الصحف الأمريكية في التضييق على مالك، مع أنها كانت من قبل تفتح له أبوابها عندما كان يدعو للدين الباطل والعقيدة الفاسدة.

من أقواله

- "على الوطنية أن لا تعمي أعيننا عن رؤية الحقيقة، فالخطأ خطأ بغضِّ النظر عمّن صنعه أو فعله".
- "لا أحد يمكن أن يعطيك الحرية، ولا أحد يمكن أن يعطيك المساواة والعدل، إذا كنت رجلاً فقم بتحقيق ذلك لنفسك".
- "لا تستطيع فصل السلام عن الحرية، فلا يمكن لأحدٍ أن ينعم بالسلام ما لم يكن حرًّا".

   
مالكولم إكس
ثمن الحرية هو الموت.
   
مالكولم إكس
  • أو تدري لماذا يكرهك الرجل الأبيض ؟ لأنه في كل مرة يرى فيها وجهك يرى مرآة فيها جريمته وضميره الذي يعذبه الذنب فلا يتحمل ذلك.
   
مالكولم إكس
إنني لا أرى أي حلم أمريكي بل كابوس أمريكي.
   
مالكولم إكس
  • أؤمن بالبشر، وأن كل البشر يجب أن يُعاملوا باحترام بغض النظر عن لونهم.
  • لا يستطيع أي أحد أن يهب لك الحرية، ولا يستطيع أي أحد أن يمنحك العدل أو المساواة أو أي شيء، إن كنت رجلاً ستناله بنفسك.
  • لا رأسمالية من دون عنصرية.
  • لا تتراجع القوة أبدًا خطوةً إلى الخلف إلا عندما تواجه قوةً أكبر منها.
  • إذا لم تقف لشيء ستقع لأي شيء.
  • نريد الحرية والعدل والمساواة بأي طريقة كانت.
  • كن مسالمًا ومهذبًا وأطِع القانون واحترم الجميع، وإذا ما قام أحد بلمسك فأرسله إلى القبر.
  • المستقبل مِلْك هؤلاء الذين يعدّون له اليوم.
  • أنا مع الحقيقة مهما كان من يقولها، وأنا مع العدل مهما كان من معه أو من ضده.
  • التاريخ ذاكرة الناس، وبدون ذاكرة تنزل مرتبة الإنسان إلى الحيوانات الدنيا.
  • أرني رأسماليًا وسأريك مصاص دماء.
  • إن لم يكن هناك من ينتقدونك فالأغلب أنك لن تنجح.
  • لا أسمي العنف عنفًا عندما يكون دفاعًا عن النفس، بل أسميه ذكاءً.
  • التاريخ ذاكرة الناس، وبدون ذاكرة تنزل مرتبة الإنسان إلى الحيوانات الدنيا.
  • التعليم جواز السفر إلى المستقبل.
  • عادة عندما يشعر الناس بالحزن لا يفعلون شيءًا أكثر من البكاء على حالهم، أما عندما يغضبون فإنهم يحدثون تغييرًا.
  • لقد تعلمت باكرًا أن الحق لا يُعْطى لمن يَسْكت عنه، وأن على المرء أن يُحْدِث بعض الضجيج حتى يحصل على ما يريد.
  • لو اضطررت للتوسل إلى رجل آخر من أجل حريتك فلن تنالها أبدًا، فالحرية شيء يجب أن تناله بنفسك.
  • كن مسالماً ومهذباً أطع القانون واحترم الجميع وإذا ما قام أحدٌ بلمسك أرسله إلى المقبرة.
  • لا أحد يمكن أن يعطيك الحرية ولا أحد يمكن أن يعطيك المساواة والعدل، إذا كنت رجلاً فقم بتحقيق ذلك لنفسك.
  • نريد الحرية، العدل، المساواة بأي طريقةٍ كانت.
  • كلمة أب لا تعني أن تنجب أبناء فالجميع يستطيع الحصول على أبناء ولكن كلمة الأب تعني القدرة على الاعتناء بالأبناء.
  • إذا لم تقف لشيء ستقع لأي شيء.
  • المستقبل لهؤلاء الذين يُعِدون له الحاضر.

اغتياله

ظل مالك شباز يدعو للعقيدة الصحيحة غير عابئٍ بتهديدات إليجا محمد، حتى كان يوم 18 من شوال سنة 1381هـ/ 21 من فبراير 1965م، وهو اليوم الذي أطلق فيه ثلاثة من الشبان السود النار على مالك شباز أثناء إلقائه لمحاضرة في جامعة نيويورك، فمات على الفور، وكان في الأربعين من عمره، وكانت عملية اغتياله نقطة تحوُّل فاصلة في سير حركة أمة الإسلام، حيث تركها الكثير من أتباعها والتحقوا بجماعة أهل السنة، وعرفوا الدين الحق.
وبعد وفاة إليجا محمد تغيرت أفكار الحركة، وتولى والاس بن إليجا محمد رياسة الحركة، وتسمى بوارث الدين محمد، وقام بتصحيح أفكار الحركة، وغيَّر اسمها إلى "البلاليين" نسبة إلى بلال بن رباح
إقرأ المزيد Résuméelnoba

أغني 8 ديكتاتوريين في العالم




 1 - العقيد المقتول معمر القذافى
1- أذهلت العالم أرقام ثروة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي وأقربائه عندما تم تجميد أصولهم في مارس 2011. فجمدت الولايات المتحدة 30 مليار دولار من استثمارات الأسرة. وكندا 2.4 مليار دولار، والنمسا 1.7
أذهلت العالم أرقام ثروة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي وأقربائه عندما تم تجميد أصولهم في مارس 2011. فجمدت الولايات المتحدة 30 مليار دولار من استثمارات الأسرة. وكندا 2.4 مليار دولار، والنمسا 1.7 مليار دولار والمملكة المتحدة 1 مليار دولار. ترواحت ثروة القذافي طيلة فترة حكمه التى استمرت لمدة 42 سنة، بين 75 و 80 مليار دولار.


2 -  الرئيس السورى المجرم بشار الاسد
2- طالب طب العيون السابق، الرئيس السوري بشار الأسد الذى قام بتعيين أقاربه في مناصب برئاسة الوزراء. وتنقل صحيفة "الجارديان" البريطانية عن  أن أصول الأسد تقف عند 1.5 مليار دولار. أما إذا شمل ه‍
طالب طب العيون السابق، الرئيس السوري بشار الأسد الذى قام بتعيين أقاربه في مناصب برئاسة الوزراء. وتنقل صحيفة "الجارديان" البريطانية عن أن أصول الأسد تقف عند 1.5 مليار دولار. أما إذا شمل هذا الرقم الأصول داخل سوريا التي يسيطر عليها الاسد وعائلته، فإن ثروته حينها ستقدر بحوالي 122 مليار دولار. ويقال أن ثروته تأتي من الطاقة والأراضي والتراخيص.


3 -  الرئيس المصرى المخلوع محمد حسنى مبارك
3- القائد العسكري لأكثر من 30 عاما، الرئيس المصري السابق حسني مبارك، أخذ يجمع ثروته في حين استمر مواطنيه في الكفاح اليومي. قيل أن الديكتاتور البالغ من العمر 82 عاما قد جمع 60 مليار دولار على مدي 30 عا‍ 
القائد العسكري لأكثر من 30 عاما، الرئيس المصري السابق حسني مبارك، أخذ يجمع ثروته في حين استمر مواطنيه في الكفاح اليومي. قيل أن الديكتاتور البالغ من العمر 82 عاما قد جمع 60 مليار دولار على مدي 30 عاما، مع أبنائه وعائلته التى تتحكم في مشاريع أخذت من مصر مكانا لها. عاش مبارك وكأنه ملك يطوف أنحاء العالم ويسكن القصور.


4 - الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح
4- الرئيس اليمنى السابق علي عبد الله صالح الذى حكم البلاد لمدة 30 عاما حتي تخلي مؤخرا عن السلطة وذلك بشروطه. قيل أن ثروته تصل قيمتها إلى نحو 32 مليار دولار. 
الرئيس اليمنى السابق علي عبد الله صالح الذى حكم البلاد لمدة 30 عاما حتي تخلي مؤخرا عن السلطة وذلك بشروطه. قيل أن ثروته تصل قيمتها إلى نحو 32 مليار دولار.


5 -  الرئيس التونسى الهارب زين العابدين بن على
 5- الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي الذى حكم عليه غيابيا بالسجن لمدة 35 عاما. أطيح به في ثورة الياسمين، عاش حياة مفرطة بينما كافح مواطنيه انتهاكات حقوق الانسان. قيل أن زوجته هربت من البلاد بس‍ 
الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي الذى حكم عليه غيابيا بالسجن لمدة 35 عاما. أطيح به في ثورة الياسمين، عاش حياة مفرطة بينما كافح مواطنيه انتهاكات حقوق الانسان. قيل أن زوجته هربت من البلاد بسبائك ذهب بقيمة 37 مليون دولار. تقدر ثروة بن علي بنحو 7 مليارات دولار.


6 -  الرئيس الزيمبابوي روبرت موجابي
 6- الرئيس الزيمبابوي  روبرت موجابي، قتل معظم منافسيه، تترواح ثروته بين 5 و10 مليارات دولارات بفضل الماس القابع ببلاده. 
الرئيس الزيمبابوي روبرت موجابي، قتل معظم منافسيه، تترواح ثروته بين 5 و10 مليارات دولارات بفضل الماس القابع ببلاده.


7 -  رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ
 7- رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ نغيما لا يتقاسم شيئا من ثروة بلاده الغنية بالنفط مع مواطنيه. قيل أن ثروته تبلغ مليار دولار بينما يعيش مواطنيه على أقل من دولار يوميا. وفي الوقت نفسه، يعيش ابنه 
رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ نغيما لا يتقاسم شيئا من ثروة بلاده الغنية بالنفط مع مواطنيه. قيل أن ثروته تبلغ مليار دولار بينما يعيش مواطنيه على أقل من دولار يوميا. وفي الوقت نفسه، يعيش ابنه حياة فخمة وأسطورية بامتلاكه عقار تبلغ قيمته 35 مليون دولار.


8 - الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا
 8- الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا، قيل أنه يتحصل بالتعاون مع زملائه، على 25 % من الناتج المحلي لدولته. يمتلك ثروة تقدر بحوالي 1 مليار دولار. 
الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا، قيل أنه يتحصل بالتعاون مع زملائه، على 25 % من الناتج المحلي لدولته. يمتلك ثروة تقدر بحوالي 1 مليار دولار.

إقرأ المزيد Résuméelnoba

10 اسرار لزيادة زحف محركات البحث إلى موقعك



1- حذف المحتوى المتكرر
كما نعلم فإن المحتوى المتكرر عائق كبير للأرشفة اليومية ولزحف محركات البحث ، مما يأشر كذلك على قوة صفحاتك في محرك البحث وتتلاشى الحظوظ لإحتلال المراتب الأولى !! ظاهرتنا هي عملية النقل والنسخ ذون عناء لكن للعلم أن تضر موقعك أكثر ماتنفغه وقد تطرقت من قبل لأخطاء مشرفي المنتديات .

2- إنشاء المحتوى
هذا هو الأساس لكل موقع ومنتدى وسر كبار المسؤولين الإقتصاديين ,محركات البحث تعطي الأهمية للمواقع ذات المحتوى الجيد والأصلي، وانتظام نشرالمحتوى وتحديثه، عملية الزحف تأخد كذلك بعين الإعتبار حجم المحتوى المنشور ، فكلما كان هناك محتوى أكبر كلما تردد(Bot ) محرك البحث على موقعك إن توفرت الشروط التي ذكرناها عن المحتوى.

3- الروابط الخارجية والأرشفة اليومية

حيث من الأفضل عند الشروع في عملية الباك لينك إنتقاء روابط من مواقع ذات شعبية واسعة وذات بيج رانك عالي قد تسأل لماذا !!
فمحرك البحث يزور هاته المواقع بطريقة منتظمة لأرشفة محتوياتها وبذلك قد يتتبع رابطك لأرشفة مايحتويه موقعك.

4- الروابط الداخلية والأرشفة اليومية
غالبا ما نكترث للروابط الخاجية (Backlink) لكن ننسى الروابط الداخلية (Prsculpting) وهي من أهم الأشياء إن هانت الرابط الخارجية ، أول الأشياء ربط الصفحات مابينها بكلمات مفتاحية يعطة للصفحات أهمية بالنسبة لمحركات البحث وتزذاذ شعبيتها ،لكن مايهمنا أن الروابط الداخلية خير دليل لمحرك البحث كيزحف من صفحة لأخرى وبذلك أرشفتها ! لتحسين صفحات موقعك on page

5- تقليل وقت تحميل الصفحة
كلما كانت صفحات موقعك سريعة التحميل كلما توفرالوقت الازم لمحرك البحث كي يزحف لروابط أخرى ويكون حجم أرشفة موقعك مرتفع جدا.

6- رصد عدد الصفحات ذات الخطأ 404
نتحصل على الكود 404 ل http عندما لا يستطيع الخادم (server) العثور على الصفحة المطلوبة أو نحاول الحصول على صفحة غير متواجدة أو لا تتواجد نهائيا مايحد من زحف محرك البحث.

7. خفض مستويات عمق المحتوى الخاص بك
ولكي يكون الفهم سهل جدا , يجب إختصار الروابط والحد من الفروع لكي يزحف محرك البحث سريعا للمحتوى الغير مؤرشف وكمثال :
الرئيسية =>محركات البحث=>جوجل=>الأرشفة اليومية
كلما كانت الروابط الداخلية مختصرة وسريع الوصول إليها كلما زادت أرشفة المحتويات الفرعية.

8- إجتناب جميع العقبات لمحركات البحث
ومن بينها اسم العضو و كلمة المرور
ملف robot.txt وذلك بوضع الكود disallow :all
صفحات فقيرة دون محتوى ولا رابط يمكن لمحرك البحث تتبعها

9. تحسين أداء الخوادم
وهذا يتفق مع اثنين من النقاط السابقة، و يكون سببا في بعض الحالات. لذا يجب تنظيم الصفحات بشكل جيد وإستعمال فقط ماهو مهم ، فكثرة الصور والمرئيات وكذلك الهاكات تعد عبئ للخوادم وبالتالي البطئ وعدم الإستجابة الفورية.

10- نشر محتوى موقعك بالمواقع الإجتماعية
كما نعلم twitter و facebook وغيرها من المواقع الإجتماعية محطات الإهتمام لمحركات البحث ونشرك لموقعك أو مواضيعك بمثل هذه المواقع تتمثل في جذب محركات البحث لموقعك.

المصدر:صحبة نت
إقرأ المزيد Résuméelnoba

كيفية التخلص من اثار حب الشباب



 
 كثيرا ما تاتينا اسئله من المرضى الذين يعانون من مشكلة حب الشباب إن كان من الأفضل أن يترك المشكلة ليعالجها الزمن وحده؟ للاسف, هذا الإعتقاد السائد لدى نسبة كبيرة من العامة يجب تصحيحه وخاصه لدى الامهات, لماذا؟ هذا ما سأقوم بشرحه بالتفصيل في هذه المقاله عدم علاج حب الشباب أو العلاج الغير ناجح لهذه المشكلة يمكن أن يترك مانسميه بندبات حب الشباب على الوجه و التي تعتبريمكن أن يؤدي بقاء هذه الندبات على الوجه طوال العمر إلى القلق و الإحباط حيال هذه المشكلة, تجنب اللقاءات الإجتماعية و الضغوط النفسية الشديدة.
بعض الأمهات تخاف على إبنتها من الأعراض الجانبية لعلاج حب الشباب ومعها حق في ذلك لان بعض العلاجات للاسف تكون ضاره وباثار جانبيه سيئه (رغم تطور هذه العلاجات) ولكنها لا تعلم أنَ عدم العلاج هو الأسوء خاصةً إذا ما ظهرت الندبات على الوجه واللتي تعتبر صعبة العلاج  إذاً ماهو أفضل علاج لندبات حب الشباب اذا ما تكونت ؟  للاسف لا يوجد علاج واحد لكل المرضى ولكن هناك عدة علاجات التي يمكنها أن تحسن من مظهر الندبة و تقلل من حجمها
 *حقن الكولاجين تحت الندبة يحسن من مظهرها ولكن هذه النتائج مؤقته وستحتاج إلى تكرار الحقن بصورة دورية
 *صنفرة البشرة Dermabrasion  هنا تقوم فرشاة بالدوران بصورة سريعة لكي تقوم بإزالة الطبقة العليا من الجلد, ستختفي الندبات السطحية أما الندبات العميقة فستصبح أقل ظهوراً. تعتبر الصنفرة العلاج المناسب للندبات العميقة ولكن يمكن أن تؤدي إلى تغير في صبغة الجلد وخاصةً عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة
*الصنفرة الدقيقة Microdemabrasion تعتبر علاجا جديدا  لندبات حب الشباب حيث يقوم جهاز يدوي بضرب سطح الجلد بحبيبات من الكريستال و بعد ذلك يقوم جهاز آخر بشفط الحبيبات مع خلايا الجلد السطحية, الفعالية ليست كبيرة والندبات ستحتاج إلى عدد كبير من الجلسات
*الليزر تقوم أشعة الليزر بتدمير طبقة البشرة السطحية من الجلد وتسخين طبقة الأدمة بالأسفل بعدها يقوم الجلد المصاب بتكوين طبقة جديدة من الخلايا الجلدية, بعض أنواع الليزر الأقل قوة تقوم فقط بتسخين طبقة الأدمة والمساعدة على تكون خلايا جلدية جديدة وتشكيل الجلد, بعد عدة علاجات يقل وضوح مظهر الندبات.
*جراحة الجلد يتم هنا إزالة الندبات الكبيرة بصورة فردية وخياطة الفتحة المتكونة بعد إزالة الندبة بالغرز أو زراعة الجلد من مكان آخر في مكان الندبة لتحديد ماهو أفضل علاج لك ينبغي عليك إستشارة طبيبك الخاص و سؤاله عن إيجابيات وسلبيات كل طريقة علاج لحالتك بالنهاية أنصح كل مريضه; تعاني من مشكلة حب الشباب أن تعالجها منذ البداية حتى لاتصل الأمور إلى الذي تكلمنا عنه هنا
المصدر موقع جلديه دوت كوم
إقرأ المزيد Résuméelnoba

ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب المشروبات الغازية؟




إقرأ المزيد Résuméelnoba

سجادة تساعد على الراحة والخشوع


 
 ابتكرت إحدى الشركات السعودية "السجادة الذكية" وهى سجادة صلاة طبية تساعد على الراحة والخشوع، لأنها تقوم بإعادة توزيع وزن الجسم بالكامل بشكل متساو على جميع أجزاء التماس بين الجسم والسجادة.

 وقالت الشركة  في بيان لها اليوم الأربعاء "إن هذه السجادة تؤمن الراحة التامة للمفاصل أثناء السجود أو الجلوس للتشهد وتسهل إلى حد كبير حركة الدورة الدموية، وتساعد على تخفيف الكثير من الآلام مثل آلام الركبتين، الساقين، القدمين، المفاصل، الورك، وأيضا فى حالات عرق النسا واضطرابات الدورة الدموية، تلك الآلام التى من شأنها أن تدفع المصلى لعدم التركيز الكامل فى الصلاة أو الإسراع لإنهائها لتجنب الإجهاد المتزايد".

ونقلت صحيفة (اليوم) السعودية عن البيان أن ذكاء هذه السجادة يكمن فى أنها مصنعة من خلايا مسامية قابلة للتمدد والانكماش لتنسجم تماما مع شكل الجسم أو العضو الضاغط عليها وكذلك تنجح تلقائيا فى تعديل حرارته بما يمنح المصلى شعورا هادئا يجمع بين الراحة والاطمئنان، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ويتميز غطاء السجادة أو الطبقة العليا الظاهرة منها بأنها مصنوعة من البوليستر القابل للتهوية والذى يعمل على امتصاص الرطوبة وطردها لمنح المزيد من التكييف الذاتى للجسم أثناء الصلاة، وقد صممت السجادة الذكية بتصاميم ونقوش إسلامية فريدة ومتوافرة بأشكال وألوان متعددة.
المصدر:انا مثقف
إقرأ المزيد Résuméelnoba

نظارة لعلاج عمى الألوان


Large

بشرى سارة لمصابي عمى الألوان، تم اختراع نظارات جديدة بفلاتر تساعد  المصابين بهذا المرض من رؤية الألوان الصحيحة.


العدسات المبتكرة اطلق عليها اسم "إنكروم"، ونظراً لأن عمى الألوان يتخذ عدة أشكال، حيث قد يعاني البعض من عدم القدرة على رؤية اللون الأحمر أو اللون الأخضر، فقد تم ابتكار أشكال متنوعة من العدسة لمعالجة المشكلة.
وقد تم عرض العدسات لأول مرة في معرض "فيجن إكسبو ويست" بمدينة لاس فيغاس الأميركية في سبتمبر الحالي، لكن من غير المعروف ما إذا كانت متاحة للبيع من عدمه.
يذكر أن عمى الألوان من الأمراض المنتشرة وهو عبارة عن عدم القدرة على التمييز بين الألوان ويحدث نتيجة خلل في العصب البصري أو العقل أو التعرض لمواد كيماوية بما يؤدي إلى عدة مشكلات، خاصة للسائقين غير القادرين على التمييز بين ألوان إشارة المرور.

  المصدر:اكشنها

إقرأ المزيد Résuméelnoba

أضعف كلمة سر بنكية


Large

عادة ما تبحث الشركات والمنشآت الهامة على كلمات سر شديدة التعقيد لضمان أمنها، وتقوم بعض الشركات بدفع أموال طائلة للحصول على كلمات سر معقدة، لكن يبدو أن البنك المركزي الفرنسي يحاول توفير النقود والجهد وذلك بوضع كلمة سر تتكون من 6 أرقام متتالية.

كان مواطن فرنسي قد تمكن من اختراق آمن موقع البنك المركزي الفرنسي على الإنترنت من خلال هاتف جوال لتقبض عليه السلطات ثم تطلق سراحه بعد اتهامه بالقرصنة ـ وفقاً لما ذكر موقع "جيكي جادجيت".
وقد أدت الحادثة إلى إغلاق نظام الكمبيوتر المسؤول عن ملفات دين المستهلكين لمدة 48 ساعة لتفادي وقوع المزيد من المشكلات.
وكان المواطن الفرنسي يحاول الإفلات من دفع فاتورة نظام دعم المستهلكين للهاتف المدفوع حيث وجد على منتديات الإنترنت ما اعتقد أنه وسيلة اتصال مباشر مع موظفي البنك المركزي وعندما طلب منه الموقع وضع كود أدخل (123456) ليجد أن الموقع منحه حق الدخول واختراق النظام الأمني للبنك.
وقد سارعت السلطات إلى تحديد مكان الشخص والقبض عليه وتم الإفراج عنه بعد توجيه تهمة اختراق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك المركزي الفرنسي .
 المصدر :اكشنها

إقرأ المزيد Résuméelnoba

pes 2013 افضل من fifa 13



Large

بعد أسبوع من الآن، سنكون على موعد مع المنافسة السنوية التي يشترك فيها محبو لعبة كرة القدم Pro Evolution Soccer ضد نظرائهم من عشاق سلسلة FIFA 13، وقبل أن تبدأ الحرب على شبكة الإنترنت ويدافع كل لاعب عن لعبته المفضلة، دعونا نستعرض الأسباب التي قد ترجح كفة PES هذه المرة على حساب FIFA بعد السيطرة الشبة تامة من شركة EA في آخر 3 سنوات.

1) لعبة مختلفة

مازالت شركة "كونامي" تواصل تطوير سلسلة PES منذ 3 سنوات تقريباً حتى رأينا أفضل نسخة من اللعبة في العام الماضي، ومع تصريحات الشركة الواثقة والعروض التي شاهدناها، يبدو أن استراتيجيات الدفاع والهجوم أصبحت أكثر إثارة كما أن التحكم في الكرة أصبح يعتمد على الواقعية ولمسات اللاعبين بعكس سلسلة FIFA التي لم تخضع لأي تطوير يذكر منذ نسخة العام الماضي سوى بعض التحسينات على محرك الاصطدامات وتحسين طريقة الهجوم والدفاع، أما بخصوص نمط اللعب المتعدد على الإنترنت فتظل FIFA كما هي في حين أن "كونامي" أضافت العديد من المميزات المثيرة التي ستجعلك تعشق هذا الطور ولا تمل منه لفترة طويلة.

2 تحركات اللاعبين

واحدة من أشهر العيوب التي عانت منها سلسلة PES في السنوات الماضية، في هذا الجزء تم تعديل نظام الحركة الخاصة بالشخصيات الافتراضية التي تعمل عن طريق الذكاء الاصطناعي، فالآن لن تجد المدافعين يتقدمون للأمام بدون داعي ويتركوا مرماهم بدون أي تغطية، كما أن تحركات لاعبي خط الهجوم ستتغير وفقاً لطريقة تعاملك مع الكرة، فإذا كنت من النوع الذي يفضل الجري على الأطراف وإرسال كرات عرضية ستجد المهاجمين يتحركون بطول الملعب بجوارك إلى أن تصل لخط الـ18 وستجد بعضهم في انتظار الكرة العرضية داخل الصندوق بينما يتحول الباقون نحوك لمساعدتك في التخلص من الدفاع.

3 فيزيائية الكرة

هو أمر شائع في كلتا اللعبتين، وعانى منه الكثير من اللاعبين عندما ظهر لأول مرة، ولكن الآن وتحديداً في PES 2013 أصبح تمرير الكرة أسهل وأكثر واقعية، فالكرات الطويلة أو القصيرة سيتم لعبها اعتماداً على تركز لاعبك واتجاه الكرة نفسها، لذلك احذر من أن تمرر الكرة في ظهر لاعبك أو بجوار قدمه التي لا يستخدمها فذلك سيساعد منافسيك على قطعها بسهولة ومن ثم القيام بهجمة مرتدة على مرماك.

4 الرسومات (الجرافيكس)

الشيء الوحيد الذي ظلت PES تتفوق فيه طوال السنوات الماضية، تتميز اللعبة بالرسومات الواقعية في أشكال اللاعبين وتصميمات أرضية الملاعب، أما فيما يتعلق بتصميم بنية الملعب فالتفوق هنا لسلسلة FIFA، في هذا الجزء من PES ستجد اللاعبون يتصببون عرقاً بسبب المجهود المبذول وستجد انعكاس الظلال وتصميم الملاعب واللوحات التشجيعية الخاصة بالجماهير أكثر حيوية وحماس من ذي قبل.

المصدر:اكشنها
إقرأ المزيد Résuméelnoba

اعجاز لفظ الملك فى سورة يوسف


  
من إعجازات القرآن الكريم اللتى أبهرت العقول فى قصة سيدنا يوسف

عندما يذكر القرآن حكام مصر القدامى لا يذكرهم إلا بلقب (فرعون) وذلك في حوالي ستين آية كريمة
إلا في سورة واحدة ذكر فيها حاكم مصر بلقب (ملك) وذلك في سورة يوسف
قال تعالى : وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنْبُلَاتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ
وقوله تعالى: وقـال الـملك ائتـوني به
. إنها سورة يوسف … لم يذكر فيها لقب فرعون مع أن يوسف عليه السلام عـاش في مصر … وذكرت السورة في ثلاث آيات هي ( 43 و 50 و 54 ) أن حاكم مصر كان لقبه ملكاً وليس فرعوناً فكيف هذا ؟..
.سؤال.
من بعثه الله أولا..موسى أم يوسف ؟؟؟
الإجابة
...يوسف قبل موسى كما قال الله : لقد جاءكم يوسف من قبل بالبينات ...
وَلَقَدْ جَاءكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ غافر 34
وهو خطاب موجه إلى بنى إسرائيل....إذن فيوسف قبل موسى...
ينقسم تاريخ مصر إلى الممالك القديمة والممالك الحديثة...
فى عصر الممالك القديمة كان يطلق على حاكم مصر لفظ الملك...ولقد كان حاكم مصر (الملك) فى هذا الوقت من أبنائها حتى غزا الهكسوس مصر وتربعوا على عرشها...من عام 1730 إلى عام 1580 ق.م....فى هذه الفترة كان يعيش يوسف عليه السلام...وهذا كله فى المملكة المصرية القديمة....ولذلك عبر القرآن الكريم فقال...
وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ أَسْتَخْلِصْهُ لِنَفْسِي

استمر الهكسوس فى مصر حتى تم إجلائهم عنها على يد أحمس فى 1580 ق.م ...وهنا بدأت المملكة المصرية الحديثة التى استعملت لقب (فرعون) فى وصف حاكم مصر...كتعبير عن الاحترام والتبجيل...وبدأت هذه الفترة من (1530 إلى 1292ق.م.) وهنا بعث نبى الله موسى عليه السلام

إذن فقد عاصر موسى المملكة الجديدة ولذلك وردت الإشارة إلى حاكم مصر في زمنه بكلمة "فرعون"....وهنا قال تعالى ...

"وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ فَاسْأَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِذْ جَاءهُمْ فَقَالَ لَهُ فِرْعَونُ إِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا موسَى مَسْحُورًا

بقيت هذه الآيات الثلاث إعجازاً قرآنياً...وقف أمامه المفسرون عاجزين عن حل هذا اللغز، حتى فكك ( شامبليون ) حجر رشيد وتعرف على الكتابة الهيرروغلوفية في أواخر القرن التاسع عشر، فتعرف العالم على تاريخ مصر في مطلع القرن الحالي بشكل دقيق فظهرت المعجزة العجيبة
إقرأ المزيد Résuméelnoba

تجنب التهابات الحلاقة



Large

ربما تكون من أصحاب البشرة التي تلتهب بعد الحلاقة وتسلم بأن الأمر يعود فقط لطبيعة جلدك، وصحيح أن هذا جزء كبير من الحقيقية، ولكن هناك بعض الخطوات التي ستجنبك هذا الالتهاب.


1. اهتم بتقشير البشرة
قبل الشروع في الحلاقة، اهتم بتقشير وجهك، ويفضل أن يكون ذلك بعد الاستحمام، يمكنك الاستعانة في ذلك باستخدام مقشر للوجه أو اللوفة المخصصة للجسم للتخلص من الجلد الميت على الوجه والذي يتسبب في نمو الشعر خلف الجلد.


2. قم بترطيب وجهك
استخدم كريماً جيداً لحلاقة الوجه بدلاً من استخدام الصابون أو الرغوة المخصصة، ويفضل أن تستخدم كريم يدخل الغلسرين وزيت جوز الهند في تكوينه، وتجنب المنتجات التي يدخل في تكوينها النعناع والذي يتسبب في الشعور بالخدر في الجلد مما يجعل من الصعب عليك تحديد إذا كانت الشفرة تحك في الشعر لإزالته أم في الجلد مما يتسبب في التهابه، أما بالنسبة لهؤلاء الذين يمتلكون بشرة حساسة، فيفضل أن يستخدموا قبل الحلاقة زيت ما قبل الحلاقة لترطيب البشرة وتحضيرها للشفرة.


3.استعن بشفرات حادة
احرص دائماً على استخدام شفرات حلاقة حادة، لأن الشفرات غير الحادة تتسبب في التهابات الحلاقة، لذا استبدل الشفرة التي تستخدمها كل 5-7 أيام.


4.حرك يديك بخفة
كن خفيفاً في الطريقة التي تحرك بها يديك لحلاقة الذقن، مما سيساعد بشكل كبير في تقليل نسبة التعرض للالتهابات.


5.اهتم بنعومة وإطلالة بشرتك
قم بترطيب البشرة باستخدام منتج جيد لتخفيف الآلام أو الحرارة بعد الحلاقة كي تحافظ على جلدك ناعماً، حاول أن تكون المادة المستخدمة تحتوي على الصبار أو الغلسرين.

المصدر: اكشنها

إقرأ المزيد Résuméelnoba

فوائد الليمون




الليمون كلمة فارسية، وتعنى ضد السم وهذا يعنى قدرة الليمون على تنقية الجسم من السموم المختلفة والوقاية من الأمراض، فما فوائد الليمون وما أهميتة؟؟
يوضح الدكتور مجدى بدران، استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس أن لليمون استعمالات شتى، فيشرب كعصير ويضاف هو أو عصيره للسلطات، ويضاف إلى بعض الأطعمة ليكسبه نكهة حمضية، كما أنه يساعد فى إخراج البلغم، ويفيد حالات البرد ويهدئ الكحة، ويهدئ المغص ويعد الليمون مطهرا منزليا ومعطرا ومنظفا وملمعا للذهب والنحاس ومقاوما ضد الحشرات.
كما أن الليمون غنى بمضادات الأكسدة الطبيعية التى تحسن من كفاءة الدورة الدموية، وتفيد مرضى قصور الدورة الدموية، الدوالى، المفاصل، الشيخوخة، ويعمل على الوقاية من السرطان
كما أن الليمون مصدر جيد جداً للألياف الغذائية بنسبة 5%، والتى تحد من ارتفاع السكر والدهون بعد الوجبات ويحتوى على فيتامين سى بنسبة 112 مجم فى كوب عصير الليمون وتزداد فى القشرة إلى 128 مجم، ويفيد فى تكوين الكولاجين البروتين المسئول عن مرونة ونعومة ومتانة الجلد، والحفاظ على لون الجلد، ويساعد فى تكوين العظام وتكوين الأوعية الدموية، ويمنح الجسم حيوية ونضارة لأنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد الموجود فى الغذاء، ويحتوى أيضا على فيتامين ب6 والذى يسبب نقصه التهابات جلدية والتهابات اللسان والاكتئاب والقىء والتشنجات والأنيميا.
ويحتوى الليمون على الكالسيوم بنسبة 26 مج%، وهو هام للأعصاب والعظام والأسنان والحركة كما أنه مهدئ وهام لتوازن الخلايا والسوائل، ويحتوى على الفوسفور الهام للقوى الجسدية والفكرية.
كما أنه غنى بمركب "الليمونين" 90% من محتوى الزيت الطيار
كما يبين دكتور مجدى أن الليمونين يعمل على:
- رفع المناعة
- زيادة الإفرازات المعدية يساعد على الهضم ويمنع تقلصات عضلات المعدة،
- يطرد الغازات
- تنشيط الأمعاء
- زيادة تركيز مضاد الأكسدة القوى الجلوتا ثيون فى الكبد والأمعاء، ما يحمى من السرطانات، خاصة سرطان الثدى
- إذابة الدهون مذيب قوى للكوليستيرول
- المحافظة على كفاءة المرارة ويفيد فى إذابة حصوات المرارة!
أما زيت الليمون فهو زيت عطرى طيار طيب الرائحة قاتل للحشرات.
المصدر:ياهوو
إقرأ المزيد Résuméelnoba

إنتاج جلد بشري بشكل آلي


 


تمكنت هايكه فاليس عالمة الأحياء الألمانية من التوصل إلى ماكينة تقوم بإنتاج قطع جلد بشرية تم زراعتها من خلايا بشرية، وذلك بمعهد فراونهوفر بمدينة شتوتجارت الألمانية.
ويأمل العلماء أن تستخدم قطع الجلد المكونة من طبقتين فى اختبار الأدوية ومواد التجميل عوضاً عن استخدام حيوانات التجارب لهذا الغرض، كما يسعى العلماء إلى التوصل إلى آلية لإنتاج جلد مكون من 3 طبقات ويجرى الدم فى أوعيته الدموية، لاستخدامه في العمليات الجراحية وزراعة الجلد، كما يأملون على المدى الطويل في إنتاج أعضاء داخلية كاملة مثل، الكبد والقصبة الهوائية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
ويمكن للآلة إنتاج 5000 قطعة من الجلد البشري شهرياً، يساوي حجم كل قطعة حجم طابع بريدي، وهذه هى المرة الأولى في العالم التى ينجح فيها العلماء بإنتاج جلد بشري بشكل آلي بالكامل، وسيساعد هذا الاختراع الآلاف ممن يعانون من تشوهات في البشرة ناجمة عن الحروق أو الإصابة فى حوادث الطرق والحروب.
المصدر :محيط
إقرأ المزيد Résuméelnoba

اضافة ترقيم الصفحات الى بلوجر



لاضافة ترقيم الصفحات الى بلوجر بشكل جميل فاليك هذا الموضوع والطريقة سهلة وجميلة وتظهر كما بالصورة ويمكنك ايضا تغيير الالون بما يلائم مدونتك. وقبل ان تطبق هذه الاضافة قم باخذ نسخة احتياطية من قالبك .
1- اذهب الى تصميم ثم الى تحرير HTML .
2- اضغط على توسيع عناصر القالب.
3- ابحث عن هذا الكود

]]></b:skin>
4 - ثم اضف قبله هذا الكود
.showpageArea { color: #666666; margin: 10px 5px 3px 5px; padding:  0px; float: left; display: inline; font-size:12px; } .showpageArea a {  background: #ffffff; padding: 4px 7px; margin: 0px 5px 0px 0px;  text-decoration: none; border: 1px solid #64CDE5; color: #666666;  -moz-border-radius: 5px; -webkit-border-radius: 5px; display: inline;  float: left; } .showpageNum a { background: #ffffff; padding: 4px 7px;  margin: 0px 5px 0px 0px; text-decoration: none; border: 1px solid  #64CDE5; color: #666666; -moz-border-radius: 5px; -webkit-border-radius:  5px; display: inline; float: left; } .showpageNum a:hover { background:  #C6E4EC!important; text-decoration: none; border: 1px solid  #6BCDE5!important; } .showpagePoint { font-weight: bold; background:  #C6E4EC; padding: 4px 7px; margin: 0px 5px 0px 0px; text-decoration:  none; border: 1px solid #46BDDB; color: #666666; -moz-border-radius:  5px; -webkit-border-radius: 5px; display: inline; float: left; }  .showpageOf { background: #ffffff; padding: 4px 7px; margin: 0px 5px 0px  0px; text-decoration: none; border: 1px solid #64CDE5; color: #666666;  -moz-border-radius: 5px; -webkit-border-radius: 5px; display: inline;  float: left; } .showpage a { background: #ffffff; padding: 4px 7px;  margin: 0px 5px 0px 0px; text-decoration: none; border: 1px solid  #B9A2A2; color: #674D4D; -moz-border-radius: 5px; -webkit-border-radius:  5px; display: inline; float: left; } .showpage a:hover { background:  #C6E4EC!important; text-decoration: none; border: 1px solid  #64CDE5!important; } .showpageNum a:link,.showpage a:link { background:  #ffffff; padding: 4px 7px; margin: 0px 5px 0px 0px; text-decoration:  none; border: 1px solid #64CDE5; color: #666666; -moz-border-radius:  5px; -webkit-border-radius: 5px; display: inline; float: left; }
5 - ثم ابحث عن هذا الكود
 </body>
6 - ثم ضع قبله هذا الكود
إقرأ المزيد Résuméelnoba

بكتيريا الكهوف تساعد في تطوير المضادات الحيوية


يقول البروفيسور هيزل بارتون إنه يمكن للبكتيريا التي توجد في الكهوف أن تعطينا أفكارا جديدة قد تساعد في إنتاج المضادات الحيوية التي نحتاجها في مواجهة الجراثيم التي يمكنها أن تقاوم العقاقير الطبية.

ويضيف أنه عندما نتحدث عن الكهوف، فإن كل ما يتبادر إلى الذهن لأول وهلة لن يكون له علاقة بالبكتيريا أو المضادات الحيوية. إلا أن تلك البيئات المعزولة والمقفرة قد تحوي المفتاح الذي سنفهم بشكل أفضل من خلاله صراعنا الطويل مع البكتيريا المقاومة للدواء.
وتعد المضادات الحيوية بمثابة المفتاح، الذي صمم ليتواءم مع الأقفال الجزيئية الضرورية لقتل البكتيريا. حيث إنها تتشكل بنفس الأنماط الخلوية لصد التركيبات الخطيرة داخل الخلية أو تقييدها أو حتى القضاء عليها.
ومن ثم، فإن الخلية إما أن تفقد وظيفتها، أو أن تتداعى، أو تموت. فالمضادات الحيوية بارعة في استهداف خلية واحدة من بين كميات هائلة من الخلايا وإصابتها دون أدنى نسبة خطأ، لتكون بذلك أحد أهم الاكتشافات الطبية في القرن العشرين.

شبكة عنكبوتية

وكيميائيا، تعد المضادات الحيوية أكثر تعقيدا من العقاقير المضادة للأورام السرطانية والمضادات الفيروسية، حيث تبدو أشبه بشبكة عنكبوتية ذات أنماط متشابكة معقدة من الروابط الكيميائية.
ويزيد هذا التركيب المعقد للمضادات الحيوية من صعوبة تعامل الكيميائيين معها، للدرجة التي تجعل من تصميمها أو تخليقها أمرا شبه مستحيل. وهذا ما يجعلنا غالبا ما نعزو سر هذا الاكتشاف إلى الطبيعة.
 ومن بين الأعداد الهائلة من المضادات الحيوية التي أنتجت في السوق خلال الستين سنة الماضية، يجري استخراج 99% من الميكروبات، وخصوصا من البكتيريا والفطريات الموجودة في التربة.
إلا أن هذا المصدر من التركيبات بدأ في النضوب، مما يزيد من أهمية الالتفات إلى بيئات أكثر انعزالا وقسوة.
وتعتبر الكهوف بيئات معزولة، حيث كانت المياه تنحت في صخورها لملايين السنين. وفي بيئة معزولة كهذه لا تدخلها أشعة الشمس ولا أية جزيئات غذائية أخرى من سطح الأرض، يكون على الميكروبات أن تتكيف مع حياة مقفرة تماما.
يقول بارتون إنه خلال عمله داخل الكهوف، توصل إلى أن مثل تلك الميكروبات لها قدرة عالية على التكيف مع الجوع.
وبما أن العديد من تلك الميكروبات انخرط في رحلة بحث لا تنتهي عن الغذاء، أصبحت لا تستطيع أن توقف نظام الاقتيات لديها. ومن ثم فإنها تنهك نفسها لتصل في نهاية الأمر إلى مرحلة الموت.
إلا أن البعض الآخر من تلك الميكروبات ماهر في أن يعيش بأقل قدر ممكن من الطاقة، حيث يمكنه أن يقتات على اللدائنيات التي تخرج من مخلفات البلاستيك في المعامل.

سلوك غالب

والبعض منها يتحايل ويعمل على تصيد أنواع البكتيريا الأخرى وافتراسها للحصول على المصادر التي يحتاجها للعيش.
ويقول بارتون: "من بين 4 آلاف نوع بكتيري عملنا على تربيتها داخل بيئة الكهوف، والتي يوجد منها ألف نوع جديد، فإن سلوك الغالب منها يتغير عن نظيره من البكتيريا من خارج تلك البيئة."
وما يجعل تلك البكتيريا متميزة، يجعل منها أيضا أهدافا مثالية لاكتشاف مضادات حيوية جديدة.
وقال بارتون إنه بالتعاون مع برايان باكمان من جامعة فانديربيلت، فحصا الاثنان بعض العينات لتركيبات جديدة مضادة للميكروبات.
وأضاف أن عينة واحدة تمكنت من استخراج 38 تركيبة مضادة للميكروبات، بما في ذلك ما يظهر على أنه مضاد حيوي جديد.
وحتى توضع النظرية لذلك، فإن هناك ما لا يزيد عن 100 مضاد حيوي لم يتم توصيفه من قبل، وأن عينة واحدة من الكهف أنتجت ما يقرب من ثلث تلك التركيبات.
والسؤال هنا: ما الذي يجعل من البكتيريا داخل تلك الكهوف غنية بالمضادات الحيوية؟
وتكمن الإجابة غالبا في فكرة البعد والانعزال.
فقد جمعت تلك البكتيريا من كهف عميق معزول يعرف بكهف ليتشوغويلا الواقع في نيو ميكسيكو في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو كهف عميق كان قد تشكل منذ ما يربو على أربعة ملايين عام بفعل الحمض الكبريتي من المياه الجوفية.
ويتجاوز عمق الكهف 1200 قدم، ويتطلب الهبوط من قمة الجبل باستخدام مجموعة من الحبال للوصول إلى موقع العينات.
ويؤكد بارتون على أن عمل العينات غالبا ما يحدث في مناطق نائية، تستدعي من الفريق أن يخيم تحت الأرض لأيام.
كما يشير هذا البعد في المكان أيضا إلى أن هذه البكتيريا لم تطرأ عليها أية اضطرابات، ومن الممكن أن تجمع العينات من مناطق لم تطرأ عليها أية اضطرابات من أي نوع لملايين السنين.

مواجهة

وبدون المؤثرات الخارجية، يمكن للتجمعات الميكروبية في تلك البيئات أن تستمر في التطور داخل بيئة معزولة، لتخرج من ذلك بحلول جديدة للمشكلات التي تواجه نظراءها من الميكروبات من خارج تلك البيئة.
وتعتبر بيئة الكهف مكانا قاسيا للعيش، حيث المصادر المحدودة للطعام والأغذية الأساسية، مما يجبر تلك الميكروبات على الصراع فيما بينها على تلك المصادر المحدودة.
ولاختبار مدى تعرض البكتيريا للمضادات الحيوية، يقول بارتون إنه، وبالتعاون مع غيري رايت من جامعة ماكماستر بكندا، فحص 93 من الأربعة آلاف بكتيريا المعزولة.
وعلى الرغم من حقيقة أن تلك الكائنات الحية كانت معزولة لملايين السنين، ولم يكن لها أن تتعرض لمضادات حيوية من صنع الإنسان، إلا أنها قاومت كل أنواع المضادات الحيوية التي تستخدم الآن.
فبما أن بعض الميكروبات المعزولة ممن يقوم بارتون بدراستها تنتج أعدادا وافرة من المضادات الحيوية، يقاوم البعض منها أعدادا هائلة من المضادات الحيوية أيضا. حيث استطاع ميكروب معزول واحد أن يقاوم بمفرده 14 نوعا مختلفا من المضادات الحيوية.
ويضيف بارتون: "تمكنا أيضا من التعرف على آليةٍ لمقاومة المضادات الحيوية لم تكن تعرف من قبل."
ويتساءل : "أيعني ذلك أنه مهما تعددت المحاولات، فإننا لن نربح أبدا المعركة بيننا وبين الميكروبات؟"
ويضيف: "من المؤكد أن يعني ذلك أن مقاومة المضاد الحيوي تقترن بالبكتيريا. بينما لن يعط تغيير سلوكنا في الوصف الطبي للمضاد الحيوي وإساءة استخدامه الفرصة في أن نتغلب عليه."
كما قال إن ذلك يعني أيضا "أن هناك بيئات فريدة من نوعها لم تفحص بشكل جيد بعد، تحوي ميكروبات لم نبدأ في فهمها إلا مؤخرا، يمكن أن يكون لديها المفتاح لعقار جديد."
المصدر:BBC
إقرأ المزيد Résuméelnoba

تعطيل WindowsUpdate لويندوز 7




كثير منا يقع بمشكلة تحديث الويندوز WindowsUpdate  يقع بها اصحاب نسخ الويندوز غير الاصلية مما يسبب مشكله لديه حيث ان مايكروسوفت لاتستطيع تحديث النظام لديك وذلك بسبب النسخة المستخدمة يمكن تعطيل التحديث وذلك بالخطوات التالية
اضغط على start
ثم عليك الدخول الى control panel 


ثم الدخول الى system security

ثم تختار WindowsUpdate بالضغط على turn automatic updating on or off


ثم تختار الاتي 


هكذا سيتم تعطيل تحديث الويندوز التي تسبب مشكلة لمستخدم ويندوز

المصدر: عراق شوب
إقرأ المزيد Résuméelnoba
 

النوبة اليوم © 2011 All rights Reserved elnoba elyoum | Template Style by Blogger | Development by Mohamed Hassn | الى الأعلى |